الأمن الإسباني يعثر على المعارض الجزائري هشام عبود في وضعية صحية حرجة

 الأمن الإسباني يعثر على المعارض الجزائري هشام عبود في وضعية صحية حرجة
الصحيفة من الرباط
الأحد 20 أكتوبر 2024 - 21:48

عُثر مساء اليوم الأحد، على المعارض الجزائري، هشام عبود، من طرف أجهزة الأمن الإسبانية، بعد اختفائه يوم الخميس 17 أكتوبر الجاري فور خروجه من مطار برشلونة قادما من بروكسيل.

وحسب ما أورده نشطاء معارضون للنظام الجزائري، فإن عبود عُثر عليه في وضعية صحية حرجة، ويرجح أنه تعرض للتعذيب بعد تعرضه للاختطاف من طرف أشخاص مجهولين.

وأضاف النشطاء، بأن المعطيات الأولية تشير إلى أن هشام عبود تعرض للاختطاف من طرف 4 أشخاص من جنسية جزائرية، وقد تم توقيفهم من طرف الشرطة للتحقيق معهم.

كما أقدم محامي عبود بوضع شكاية لدى السلطات الفرنسية، تحمل اتهامات للنظام الجزائري بالوقوف وراء ما تعرض له موكله من اختطاف وتعذيب، في حين لا زال الوضع الصحي لعبود لم يتم الكشف عنه بصفة رسمية.

ويعتبر هشام عبود من الأوجه البارزة المعارضة للنظام الجزائري في الخارج، وكان يبث العديد من الفيديوهات التي تنتقد النظام، مما يرجح فرضية تعرضه للانتقام من طرف جهة داخل النظام الجزائري.

هل سيغير قرار محكمة العدل الأوروبية من واقع ملف الصحراء؟

قضت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بـ" بإبطال" اتفاقين تجاريين يتعلقان بالفلاحة والصيد البحري بين الرباط والاتحاد الأوروبي بشكل نهائي. المحكمة التي يوجد مقرها بلوكسمبورغ وتسهر على "تطبيق" قانون الاتحاد الأوروبي ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...